19 أغسطس 2022 12:14 22 محرّم 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

روسيا تعلن إجلاء أكثر من 180 مواطنا من مدينة خيرسون الأوكرانية

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الجمعة، بأنها نظمت عملية إجلاء لأكثر من 180مواطنًا من دول مختلفة بينهم مواطنون مصريون، حيث نقلتهم من مدينة خيرسون الأوكرانية إلى الأراضي الروسية.

وأصدرت الوزارة بيان اليوم جاء فيه: «خلال يوم أمس، قام عسكريون من المنطقة الجنوبية بتنظيم عملية نقل آمنة لـ 188 مواطنا من دول روسيا ومولدوفا ومصر وسوريا وليبيا وأذربيجان وأوزبكستان وأوكرانيا من مقاطعة خيرسون الأوكرانية إلى الأراضي الروسية».

وتابع البيان، أن القوات الروسية نظمت عملية الإجلاء لمن رغب في مغادرة مناطق العملية العسكرية في الساحة المركزية لمدينة خيرسون عن طريق ركوب حافلات وسيارات خاصة وقامت القوات الروسية بتأمنيهم حتى وصولهم للأراضي الروسية.

وبحسب روسيا اليوم، فإن عملية الإجلاء جاءت استجابًة لطلبات السفارات الأجنبية للمساعدة في ضمان النقل الآمن لمواطنيها من الأراضي الأوكرانية، وكذلك بناء على طلبات المقييمن في المقاطعة والمقدمة إلى مكتب القائد العسكري الروسي في خيرسون.

وأشار البيان إلى أنه إجمالا تم نقل أكثر من 600 مواطن أجنبي إلى أراضي شبه جزيرة القرم الروسية من مقاطعة خيرسون منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

اقرأ أيضا: بعدة مطاردة دامت لساعات...استشهاد منفذ عملية تل أبيب

وسبق وقامت القوات الروسية بإجلاء أكثر من 140 مواطنا لدول أجنبية مختلفة من بينها الولايات المتحدة والهند وبلغاريا، من مقاطعة خيرسون الأوكرانية إلى منطقة أرميانسك التابعة لشبه جزيرة القرم، وذلك عن طريق حافلات قدمتها القوات الروسية.

وجمعت القوات الروسية المواطنون الأجانب في الساحة المركزية لمدينة خيرسون ثم رافقتهم حتى وصولهم إلى الأراضي الروسية، وجاءت عملية النقل استجابة لطلب السفارات لإجلاء مواطنيها بطريقة آمنة خارج مناطق الصراع.

ويأتي ذلك مع دخول العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية يومها الـ44، وسط استمرار الجيش الروسي في تدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتصعيد الغرب دعمه السياسي والاقتصادي والعسكري لأوكرانيا.

إجلاء مصريون من أوكرانيا الغزو الروسي عملية إجلاء مواطنين في أوكرانيا روسيا تنقل مصريون القوات الروسية إجلاء من خيرسون

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:14 مـ
22 محرّم 1444 هـ 19 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:24
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 18:33
العشاء 19:56
بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع الأرض الأرض
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030