15 أغسطس 2022 17:47 18 محرّم 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

شاهد| الطفلة رقية تُجري الفحوصات استعدادًا لتلقي حقنة الضمور

الطفلة رقية
الطفلة رقية

دخلت منذ قليل الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات، المستشفى تمهيدًا لإجراء الفحوصات اللازمة قبل أخذ الحقنة.

وقالت نورهان عبد الحميد؛ والدة الطفلة رقية، في منشور عبر صفحتها على "فيس بوك" منذ قليل، "إن رقية تم حجزها اليوم في المستشفى تمهيدا لإجراء الفحوصات الأخيرة وأخذ الحقنة التي تم تجميع المبلغ من أجلها".

وقالت جدة رقية، في تصريح خاص لـ«بوابة مصر2030» عبر عدستها في البث المباشر: «أشكر كل الشعب المصري على دعمه، وأشكر الله قبل أي شيء؛ أن سخر لنا كل الناس تدعمنا، وهي رسالة بأن الشعب المصري سيظل يد واحدة، وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم (الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين)، وأشكر كل واحد ساهم في علاج رقية».

وناشدت الحكومة بتدشين صندوق لجمع تبرعات لعلاج مرضى ضمور العضلات، على غرار صندوق «تحيا مصر»، إلى جانب اعتماد تحليل للأطفال حديثي الولادة للكشف عن مرضى ضمور العضلات منهم، وسرعة علاجهم قبل إتمام 6 أشهر من الولادة؛ حيث يكون العلاج فعالًا بنسبة 100%».

وأكملت جدة رقية: «فور جمع المبلغ وجدنا احتفالات عارمة في منطقتنا، فوجدنا من يوزع الحلوى، ومن يطلق النار احتفالًا، ومن يطلقون سراح الحمام احتفالًا بجمع مبلغ علاج رقية، ونحمد الله ونشكره بفضل الله ورحمته، ودعوات الناس لنا أوصلتنا لما نحن فيه».

مراحل العلاج

وفي ذات الإطار، كشفت والدة رقية في تصريحات خاصة لـ«بوابة مصر2030»، عن تفاصيل مرحلة العلاج التي تخضع لها رقية الآن، مشيرة إلى أن مراحل العلاج بدأت بإجراء التحليل الفيروسي بمستشفيات جامعة عين شمس، وننتظر نتيجة التحليل، للتحضير لتناول الحقنة، قائلة: «رقية يتم عمل نظام صحي خاص لها، لمنع إصابتها بالإنفلوانزا، أو البرد؛ حتى تتمكن من الحصول على العلاج الجيني».

وأكملت والدة رقية: «سيتم تخفيض مناعة رقية إلى 0 مناعة، لكي يتم منحها العلاج الجيني -حقنة «Zolgensma»-؛ حتى لا يهاجم جهاز المناعة مادة الحقنة الجينية «Zolgensma»، وبعد حصولها على العلاج ستمكث لمدة 3 شهور بدون مخالطة أي أحد».

وأردفت أم رقية: «الحقنة تكلفتها 2.1 مليون دولار، كما يشمل العلاج، إقامة، وعلاج طبيعي، وأدوية أخرى لزيادة معدل الشفاء بتكلفة 50 ألف جنيه شهريًا حتى تمام الشفاء».

الطفلة رقية رقية ضمور العضلات رقية محتجاكم ضمور العضلات الشكوي مرض ضمور العضلات علاج رقية انقذوا رقية والدة رقية والدة الطفلة رقية

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:47 مـ
18 محرّم 1444 هـ 15 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:01
بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع الأرض الأرض
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030