حكم بالإعدام شنقًا لطالب قتل سائق ”توك توك” حرقًا في الشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، برئاسة المستشار محمد سراج الدين، وعضوية المستشارين أمير زكي وحسين عدلي، وأمانة سر محمد شومان، بإجماع الآراء، بمعاقبة المتهم "محمد.ع.ح"، 19 سنة، طالب، مقيم بكفر أبو حطب بمركز ههيا، بالإعدام شنقًا، بعد إدانته بقتل سائق توك توك عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
تفاصيل الواقعة
وتعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة ههيا، والمقيدة برقم 1715 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق، إلى يوم 16 سبتمبر 2025. وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية بعد اتهامه بقتل المجني عليه "أحمد.ال.ع.أ"، سائق توك توك.
أمر الإحالة
وكشف أمر الإحالة أن المتهم عقد العزم وبيّت النية على قتل المجني عليه عمدًا. وأحضر زجاجة بها مادة البنزين وتربص للمجني عليه، وأثناء مروره بالدراجة النارية "توك توك" استوقفه واستقل الدراجة خلفه.
وعلى الفور سكب البنزين على جسد المجني عليه من الخلف وأشعل النيران به باستخدام قداحة، ما أدى إلى وفاته متأثرًا بإصاباته.
الضبط والمحاكمة
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط المتهم. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات التي انتهت بإحالة المتهم محبوسًا إلى محكمة الجنايات.
وبجلسة اليوم، وبعد استعراض الأدلة وسماع المرافعات، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم بإجماع آراء أعضائها.
الحكم قابل للطعن
يُذكر أن الحكم الصادر من محكمة الجنايات قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا من تاريخ صدوره، وفقًا للإجراءات القانونية المقررة.


















