4 أكتوبر 2022 08:31 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
صنع في مصر مشروعات مصر

تشغيله أكتوبر المقبل.. التفاصيل الكاملة لإنشاء مصنع جديد لإنتاج فلنكات القطار السريع

مصنع جديد لإنتاج فلنكات القطار السريع
مصنع جديد لإنتاج فلنكات القطار السريع

تواصل الدولة المصرية، استكمال عددًا كبيرًا من مشروعات الجر الكهربائي، والتي تضم مشروع القطارات الكهربائية والسريعة، فضلًا عن خطوط المترو والمونوريل.

كما تستمر في استكمال خطتها الاستراتيجية لتنمية الجمهورية الجديدة وتنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال صيانة وتطوير وتحديث خطوط المترو الحالية وشبكة السكة الحديد القائمة.

ولهذا تخطط الدولة حاليًا لأن يكون لديها عدد من القطارات السريعة لتعزيز التنمية على الطراز الأوروبي، من خلال بناء شبكة كاملة من الخطوط، خاصة أنها تتمتع بالعديد من المميزات الهامة.

وفي هذا الصدد، اجتمع المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، آخر المستجدات الخاصة بتركيب المصنع الجديد لإنتاج فلنكات القطار السريع بتكلفة استثمارية بلغت نحو 8 ملايين يورو وبطاقة إنتاجية 500 ألف فلنكة / سنة.

ومن المخطط بدء تجارب الإنتاج نهاية سبتمبر الجاري، على أن يتم البدء في الإنتاج الفعلي أكتوبر 2022.

التفاصيل الكاملة لمصنع جديد لإنتاج فلنكات القطار السريع

هذا وتم استعراض سير العمل بالمصنع القديم شرق المعصرة الذي تم تطويره بتكلفة تقدر بنحو 15 مليون جنيه لمضاعفة طاقته الإنتاجية لتصل إلى 40 ألف فلنكة شهرياً، لتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنعين مجتمعين 980 ألف فلنكة / سنويًا لتلبية احتياجات المشروعات القومية للدولة.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير بضرورة رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بالشراكة مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات السوق المحلي وتوطين عدد من الصناعات اللازمة لتنفيذ المشروعات القومية.

كما شدد على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من الأراضي غير المستغلة في التوسعات الجديدة لخطوط الإنتاج.

كما اجتمع وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة الموقف الحالي للشركة المصرية للمواسير والمنتجات الاسمنتية «سيجوارت» التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتوسعات الجديدة.

واستعرض الوزير خلال اجتماعه مع المحاسب عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس فاروق هنداوي العضو المنتدب التنفيذي لشركة سيجوارت، نشاط الشركة ومنتجاتها من الفلنكات والمواسير الخرسانية، وموقف استغلال الأصول غير المستغلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة سبق وقامت بشراء معدات جديدة بالشركات التابعة لها بقيمة 720 مليون جنية وكذلك شراء مصنع جديد لفلنكات القطار السريع بمعدل انتاج يصل إلى 420 الف فلنكه سنوياً، وكذلك تدعيم انتاج الفلنكات العاديه ليصل إلى نحو 335 الف فلنكه سنوياً بالإضافة إلى إنجاز عدد من المشروعات الهامه في مجال الطرق والكباري وحاور النيل وتطوير السكك الحديدية والعمال المدنية للقطار الكهربائي الخفيف LRT وأعمال الموانئ .

وزير قطاع الأعمال مصنع جديد لإنتاج فلنكات القطار السريع الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الاسمنتية سيجوارت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:31 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030