25 سبتمبر 2023 02:39 9 ربيع أول 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

طب سوهاج تنظم دورة تدريبية عن الإنعاش القلبي الرئوي الأساس والمتقدم

جانب من الدورة
جانب من الدورة

نظم مركز تطوير التعليم الطبى بكلية الطب البشرى بجامعة سوهاج دورة تدريبية فى مجال الإنعاش القلبى الرئوى المتقدمة، وذلك بالتعاون بين قسم جراحة القلب والصدر بالجامعة، والكلية المصرية لأطباء الحالات الحرجة بجامعة القاهرة وبدعم من البنك الأهلى المصرى.

وفى هذا الصدد استقبل الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة نخبة من استشارى الحالات الحرجة بوحدة الأستاذ الدكتور شريف مختار بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور مجدى القاضى عميد كلية الطب البشرى، والدكتور أيمن عبد الغفار أستاذ جراحة القلب والصدر ومنسق التدريب والدكتور احمد على اسماعيل مدرس الرعاية المركزة ومدير مركز تطوير التعليم الطبى والمشرف على التدريب.

وأوضح الدكتور مجدى القاضى ان الدورة هدفت إلى تدريب النواب والمدرسين المساعدين لرعايات القلب والباطنة والتخدير ونواب قسم الطوارئ والحالات الحرجة، على الجديد والحديث فى مجال الإنعاش القلبى، من خلال التعليم الطبى المستمر.

وأشار الدكتور أيمن عبد الغفار الى انه تم تدريب عدد 75 طبيب من مختلف التخصصات الطبية فى الانعاش القلبى والرئوى الاساسى، كما تم ايضا تقديم تدريب الانعاش القلبى والرئوى المتقدم لعدد 11 طبيب.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد على اسماعيل ان الدورة التدريبية استمرت على مدار 3 أيام، مضيفا ان التدريب يأتى فى إطار النشاط العلمى الذى تحرص عليه كلية الطب فى مجال التعليم الطبى.حيث ينظم مركز تطوير التعليم الطبى العديد من الدورات على مدار العام من اجل رفع كفاءة ومهارات طلاب الامتياز والأطباء المقيمين، وتقديم خدمة طبية وعلاجية على اعلى مستوى للمرضى.

طب سوهاج دورة تدريبية الإنعاش القلبي الرئوي الأساس والمتقدم

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:39 صـ
9 ربيع أول 1445 هـ 25 سبتمبر 2023 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:07
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى