5 مارس 2024 00:38 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

هل هناك حاجة للحصول على لقاح الإنفلونزا مرتين؟.. أمجد الحداد يرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحدث الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بالهيئة العامة للمصل و اللقاح، عن عدد مرات الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، قائلا: إذا كان عمر الطفل 9 أعوام أو أكثر يأخذ لقاح الإنفلونزا مرة واحدة ولا يتكرر في نفس الموسم.

وأضاف أمجد الحداد، خلال تصريحات خاصة للقناة الأولى، أن الفئة العمرية للأطفال ما بين 6 أشهر إلى 9 أعوام، يجب أن يحصلون على جرعة من لقاح الإنفلونزا ويأخذ جرعة تعزيزية أخرى بعد شهر.

وأشار إلى أنه لمن هم فوق 9 سنوات فيحصلون على جرعة واحدة من لقاح الإنفلونزا في العام، موضحا أنه لا يوجد ضرر كما أنه لا يوجد فائدة من تكرار لقاح الإنفلونزا.

وأوضح أن لقاح الإنفلونزا هذا العام هو لقاح رباعي لأنه يحتوي على أشد و أشرس أربع فصائل إنفلونزا حول العالم وبالتالي فإن جرعة واحدة من اللقاح كافية على مدار العام.


وكشف عن أن الفترة الحالية تشهد انتشار فيروسات تنفسية خاصة مع حالة التقلبات الجوية التي تمر بها البلاد، موضحا أن أبرز هذه الفيروسات هي: البرد والإنفلونزا والمخلوي وكورونا.

أمجد الحداد كورونا فيروسات تنفسية توك شو بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:38 صـ
23 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى