19 أبريل 2024 23:03 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

النيابة العامة تحيل 8 موظفين بهيئة المساحة للمحاكمة الجنائية بالإسماعيلية

النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت النيابة العامة ، بإحالة 8 موظفين بهيئة المساحة الى المحاكمة الجنائية بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين من الأول إلى الثامن بصفتهم موظفين عموم بمديرية المساحة والمكتب الهندسي بمأمورية الشهر العقاري بالإسماعيلية، سهلوا الاستيلاء بغير حق وبنية التملك للمتهم التاسع على قطعتي أرض رقمي 403 و404 من القطعة رقم 212 من القطعة رقم 48 أصلية، ومملوكة لكل من هيئة الإصلاح الزراعى.

وقدم المتهم التاسع بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأهالي مركز ومدينة الإسماعيلية طلبا إلى مأمورية الشهر العقاري بالإسماعيلية، لتسجيل قطعة أرض مساحتها 2 فدان محل العقد رقم 1277 لسنه 2014.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني بصفتهما الموظفين المختصين بإجراء المعاينة على قطعة الأرض محل الطلب بإثبات -على خلاف الحقيقة - بأنها قطعة ارض فضاء، أغفلا ملكية كل من الإصلاح الزراعي، والمجني عليه أ.ع- للارض محل المعاينة والمتهم الثالث ر.م بصفته رئيس مكتب مساحة الإسماعيلية أصدر استمارة تغيير بدل فاقد، تضمنت محو وتلاعب في بياناتها، ولم تتضمن حدود وأبعاد قطعة الأرض محل الفحص، وإصدارها بناء على صورة ضوئية لاستمارة التغيير الأصلية وغير معتمدة أو ممهورة بخاتم المديرية وذلك بالمخالفة للإجراءات القانونية.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة الرابعة ع.أ بصفتها رئيس مكتب التغييرات بمديرية المساحة بالإسماعيلية، قامت بإدراج التغيير الذي طرأ على قطعة الأرض محل الفحص على الرغم من البيانات المطموسة باستمارة التغيير مع تعديلها باستمارة رقم 300 بمكتب التغييرات لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأهالي مركز ومدينة الإسماعيلية.

كما اشترك باقى المتهمين فى ارتكاب التلاعب والتزوير فى المحررات الرسمية.


وذكرت التحقيقات بأن المتهم التاسع" ر.ر" حال كونه ليس من ارباب الوظائف العمومية - اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول إلى الثامن في ارتكاب تزوير في المحررات الرسمية محل الاتهامات السابقة واستعمالها مع علمه بتزويرها على النحو المبين بالتحقيقات.

النيابة العامة تسهيل الاستيلاء على المال العام محافظة الإسماعيلية تزوير محررات رسمية

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:03 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى