3 أكتوبر 2022 14:10 8 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

خطة «المالية» لاستهداف الطبقات الأشد فقرًا في مشروع الموازنة الجديدة

وزير المالية
وزير المالية

تستهدف وزارة المالية، خلال العام الكلي الجديد لاستهداف الطبقات الأشد فقرًا، لتكون موازنة «الجمهورية الجديدة» أكثر إنفاقًا على تحسين حياة الناس، وتيسير سبل العيش الكريم، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

من ناحيته، أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن القطاع يستهدف توفير أكبر قدر من الحماية والمساندة للفئات الأولى بالرعاية والقطاعات الاقتصادية الأكثر تضررًا، مشيرًا إلى أن المستهدف تحقيق معدل نمو 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي المقبل.

ونوه بأن وزارة المالية تسعى خلال الفترة المقبلة لتكثيف جهودها من أجل رفع كفاءة الخدمات الأساسية، من خلال المضي باستكمال تنفيذ أضخم مشروع في تاريخ مصر لتنمية الريف «حياة كريمة»، والارتقاء بمعيشة 60% من المصريين، على نحو يُؤدى إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من ثمار النمو الاقتصادي، بشكل عادل وشامل ومستدام.

وأشار وزير المالية إلى أن مثل هذه المشروعات ستساعد في تعزيز دعائم الاستثمار برأس المال البشري، إضافة إلى تعظيم الجهود التنموية بمختلف المجالات، هذا فضلًا عن التوسع في الاستثمارات العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة أعدت منذ بداية جائحة كورونا إطارًا متوازنًا للتعامل مع الأوضاع غير المسبوقة وتأثيرها السلبي على الاقتصاد المحلي والعالمي خاصة في ظل حالة عدم اليقين السائدة والممتدة وما تبعها من آثار تضخمية واضطراب في سلسلة الإمدادات وارتفاع عالمي في أسعار السلع والمواد الأساسية وتكلفة النقل، على نحو يؤدي إلى استدامة الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي والاجتماعي دون تآكل المكتسبات والنجاحات التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، من خلال استهداف آليات وتدابير مؤقتة تتسم بالمرونة والقدرة على التخارج منها وفقًا للتطورات التي قد تطرأ على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي خلال المراحل المختلفة للأزمة على المدى القصير والمتوسط.

وزارة المالية المالية الطبقات الأشد فقرًا مشروع الموازنة الجديدة محمد معيط وزير المالية الجمهورية الجديدة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:10 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030