4 ديسمبر 2022 06:43 11 جمادى أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
شكاوي المواطن

30 ألف فرصة عمل من وزارة الشباب لمواجهة البطالة.. تعرف على الشروط

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب

شبح البطالة يهدد مستقبل الشباب على مستوى الجمهورية، نظرًا للزيادة السكانية التي يعاني منها المجتمع المصري، ما جعل مؤسسة الرئاسة تتبنى المبادرات التي تواجه هذا الخطر، وترعى كل فكرة من شأنها توفير فرصة عمل تكون مصدر دخل لشاب أو سبيل استقرار لأسرة مصرية.

اقرأ أيضًا.. ”حق بسنت لازم يرجع”.. انتحار فتاة بسبب ابتزاز شاب.. والسوشيال ميديا تطلب القصاص

واليوم.. أطلقت وزارة الشباب والرياضة، مشروع "دراجتك دخلك" والذي يعمل على توزيع 30 ألف دراجة مجانًا على الشباب، بهدف توفير 30 ألف فرصة عمل خلال الفترة المقبلة للعمل في مجال توصيل الطلبات والخدمات اللوجستية.

ويأتي ذلك بالتعاون مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص والاتحاد العربي للاستثمار والتسويق الرياضى ومؤسسة مصر الخير، تحت رعاية رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا.. أهالي أبنهس: مداخل ومخارج قريتنا ”ضلمة”.. وهناك تباطؤ في تنفيذ قرار محافظ المنوفية

وتشمل المبادرة البالغ تكلفتها 99 مليون جنيه، تسليم 30 ألف دراجة بشكل مجاني إلى عدد 30 ألف شاب، إضافة إلى تسليم كل شاب بضائع كرأس مال بقيمة 600 جنيه، وأيضًا تليفون محمول مزود بخط يوفر خدمة الإنترنت للشباب بهدف استخدامه أثناء العمل، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات المحمول في مصر، والميزانية الخاصة بالمبادرة تتم من خلال مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدنى ومن خارج الموازنة العامة للدولة.

اقرأ أيضًا.. بعد وفاة أول مُعيد من مرضى ضمور العضلات.. والدة الطفلة ليلى: بنتي محتاجة الدوا وخايفة تضيع منّي

وسيتم تنفيذ المبادرة من خلال مراحل متتالية على مدار الـ6 أشهر المقبلة، من خلال تقديم الشباب الراغبين على البوابة الإلكترونية للوزارة، والتي تقدم لها بالفعل 6800 شابًا سيتم خضوعهم للاختبارات الخاصة باختيار المجموعة الأولى التي سيتم تسليمها بمنتدى شباب الجزيرة.

وسيتم توفير تدريبات خاصة لهم وتسليمهم كافة المتطلبات الخاصة ببدء العمل من خلال تطبيق إلكتروني على التليفون المحمول الخاص بهم، وتتضمن المرحلة الأولى محافظات القاهرة الكبرى والمرحلة الثانية محافظات الصعيد والوجه القبلي والمرحلة الثالثة محافظات الوجه البحرى ومدن القناة.

اقرأ أيضًا.. بعد نفوق حيوانات صعقًا.. أهالي شبرا بخوم يستغيثون.. ومسئول يؤكد: «عامود الكهرباء بريء» - صور

وتتطلب الاشتراطات الخاصة بالشباب المتقدمين أن يكون العمر ما بين 18 حتى 35 سنة وأن يجيد القراءة والكتابة وأن يتعهد بعدم بيع أو التصرف في الدراجات المسلمة مدة لا تقل عن عامين .

وأشار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، أن تلك المبادرة تأتي استكمالاً للمبادرات الخاصة بدراجتك صحتك والدراجة الكهربائية.

وأوضح أن المشروع سيوفر 30 ألف فرصة عمل خلال 6 أشهر المقبلة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسيتم إطلاق المراحل التالية بالصعيد والوجه البحرى ليتم إتاحة المزيد من فرص العمل خلال الفترات المقبلة.

فرصة عمل وزير الشباب الرئيس السيسي شكاوى المواطن بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الأحد 06:43 صـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030