15 أبريل 2024 17:40 6 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

الأمن يكشف حقيقة نبش المقابر للتنقيب عن الآثار بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدرأمني تفاصيل ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعليق مدعوم بصور تضمن الإدعاء بقيام بعض الأشخاص بنبش المقابر بعزبة سيدى غيث بأبوالمطامير بمحافظة البحيرة بدعوى التنقيب عن الآثار.

وبالفحص تبين عدم صحة الواقعة وعدم ورود ثمة بلاغات أو محاضر مُحررة بهذا الشأن وأن منطقة المقابر المُشار إليها بها خدمات أمنية على مدار اليوم.

وبتاريخ 19 الجاري تم استدعاء الشاكي وبمواجهته بعدم صحة إدعائه أقر به، وقرر قيامه بنشر التعليق على صفحته الشخصية عقب تحصله عليه من إحدى صفحات التواصل الاجتماعي وقام بحذفه عقب علمه بعدم صحته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، كشف مصدر أمني تفاصيل ما تم تداوله بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن الإدعاء بإحتجاز طالبين بالمرحلة الإعدادية داخل مركز شرطة أبوتشت بقنا إثر خلافات نشبت بين عائلتين دون وجه حق .

وبالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله وأن حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ لمركز شرطة أبوتشت بقنا بحدوث مشاجرة بين طرف أول عامل و"الطالبان المعنيان بما نُشر" ، طرف ثانى 4 أشخاص بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال حيث تم ضبط كلا الطرفين وعُثر بحوزة الأول من الطرف الأول على بندقية خرطوش، وعُثر بحوزة شخص من الطرف الثانى على بندقية آلية وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبس حائزى الأسلحة إحتياطيًا وإخلاء سبيل باقى المتهمين بضمان مالى وتسليم الطالبين "المعنيين بما نشر" لأهليتهما وأخذ التعهد اللازم عليهما بحسن رعايتهما وتم تنفيذ قرار النيابة.

البحيرة التنقيب عن الآثار الأمن سيدي غيث

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:40 مـ
6 شوال 1445 هـ 15 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:57
الشروق 05:28
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:22
العشاء 19:43
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى