14 أبريل 2024 20:41 5 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

آخرها المانيا .. أبرز الدول التي تسمج لمواطنيها بتناول الحشيش

نبات الحشيش
نبات الحشيش

بدأت السلطة الألمانية اليوم بتطبيق قرار بالسماح إلى المواطنين بتناول الحشيش لغابات الترفيه، لذلك قامت بوابة مصر 2030 باستعراض أبرز الدول التي تسمح للمواطنين بتناول الحشيش.

تقنيين الحشيش في المانيا

أقرّت السطات الألمانية، يوم الأربعاء الماضي، مشروع قانون يسمح بتشريع استخدام الحشيش لغايات الترفيه، إلى جانب تنظيم حملة توعية تثقيفية تستهدف الشباب.

وسيصبح بإمكان الأشخاص في سنّ 18 عاماً وما فوق حيازة ما يصل إلى 25 جراماً من القنب، بحسب النص الذي لا يزال يتعين إخضاعه لمناقشات برلمانية.

وبذلك، سيكون القانون الألماني من التشريعات الأكثر ليبرالية في أوروبا على هذا الصعيد، لتحذو بذلك البلاد حذو مالطا ولوكسمبورغ اللتين شرّعتا استخدام الحشيشة لغايات الترفيه، على التوالي عامي 2021 و2023.

نبات الحشيش

هو نبات عشبي يعتبر من نباتات المزهرة وتتميز بما في ذلك الـ THC الذي يمكن له خصائصه النفسية المعروفة. وقد ساهم هذا النبات بشكل غير مقبول في المجتمع حول العالم بسبب استخدامه المتعاطف في بعض الحالات والتأثيرات التي قد تنجم عنه.

الفوائد:

طبياً: ويُستخدم الحشيش في بعض الحالات الطبية لعلاج الألم المزمن والسبب الناتج عن العلاج الطبيعي، وكذلك لعلاج بعض الاضطرابات النفسية مثل القلق والاضطراب.

الصناعة: تحضير أجزاء من نبات الحشيش في الصناعات الورقية والملابس والبناء، مما يعزز من تزايدات بعض الدول.

سلبيات

التعاطي السلبي: يمكن أن يؤدي استخدام التدخين إلى تأثيرات سيئة على الصحة النفسية والعقلية للفرد، مثل الإدمان والتأثير على الذاكرة.

التنظيمات والقوانين: لذلك الحشيش غير قانوني في العديد من الجراثيم، مما يؤثر سلباً على المنظمات الاجتماعية المتعلقة به.

مؤتمر: بين فوائد الحشيش الطبية والاستخدامات الصناعية، والتحديات التي تستخدمها غير منظم، يناقش حول نبات الحشيش في المجتمعات العالمية، مما يدعو إلى إجراء المزيد من الأبحاث ووضع تشريعات كاملة لتنفيذ استخدامها بشكل فعال وآمن.

الدول التي تسمح بتناول الحشيش

بالفعل، هناك بعض الدول والولايات التي تسمح بتناول الحشيش لأغراض طبية أو ترفيهية، وتختلف القوانين والتشريعات حول العالم. إليك بعض الأمثلة على الدول التي تسمح بتناول الحشيش:

كندا: منذ عام 2018، أصبح تناول الحشيش لأغراض الترفيه قانونيًا في كندا، بينما كان مسموحًا بتناوله لأغراض طبية منذ عام 2001.

الولايات المتحدة الأمريكية: عدة ولايات في الولايات المتحدة سمحت بتناول الحشيش لأغراض طبية و/أو الترفيهية، مثل كاليفورنيا وكولورادو وواشنطن وأوريغون وألاباما.

هولندا: تسمح هولندا ببيع الحشيش في بعض المقاهي المعروفة باسم "القاعات العامة" (Coffee shops)، حيث يمكن للأشخاص تناوله لأغراض ترفيهية بكميات محددة.

الأوروجواي: كانت الأوروجواي أول دولة في العالم تشرع قانونًا يسمح بزراعة وبيع واستهلاك الحشيش لأغراض ترفيهية.

جنوب أفريقيا: قضت المحكمة الدستورية في جنوب أفريقيا بأنه يمكن تناول الحشيش في المنازل وبيعه لأغراض شخصية.

يرجى ملاحظة أن القوانين قد تتغير، ويجب التحقق دائمًا من التشريعات الحالية في البلد الذي تقيم فيه قبل تناول أو استخدام الحشيش.

نبات الحشيش الدول التي تسمح بتناول الحشيش ألمانيا آخر الأخبار

مواقيت الصلاة

الأحد 08:41 مـ
5 شوال 1445 هـ 14 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:58
الشروق 05:29
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:21
العشاء 19:42
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى