28 سبتمبر 2022 05:36 3 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
التكنولوجيا

احذر يصورك بدون علمك.. أخطر تطبيق على الهواتف 2022

برنامج stealphoto 
برنامج stealphoto 

مع تقدم التكنولوجيا وظهور الهواتف الذكية، أصبحت هناك حاجة إلى التطبيقات، أو البرامج، ومنها ما هو نافع، ومنها ما هو ضار، ومنها ما هو خطير مثل ما نتحدث عنه الآن وهو أخطر تطبيق على الأندرويد والآيفون.

أخطر تطبيق على الأندرويد والآيفون 2022 ربما لن تصدق ما يفعله، فقد طور المبرمجون هذا البرنامج وجعلوه متاحا للجمهور على متجر «آب ستور» و«أندرويد».

يعمل أخطر تطبيق على الأندرويد والآيفون 2022 على خداع ضحايا الشخص الذي يمتلك الهاتف، ففكرة أخطر تطبيق على الأندرويد والآيفون تقوم على أن يجعل صاحب الهاتف الضحية يصوره صورة شخصية من البرنامج وبالفعل يصوره، لكن يلتقط صورا سرية للشخص الذي يقوم بالتصوير.

برنامج stealphoto أخطر تطبيق على الأندرويد والآيفون، تقوم بتحميله أو يقوم الشخص بتحميله وإقناع الضحية في تصويره، وبالتالي يظهر لصاحب الهاتف كل الصورة الملتقطة للضحية.

وفي تقرير "مصر 2030" إذا طلب منك أي شخص لا تثق به أن تقوم بتصويره؛ فلا تستجيب له فالأمر مريب. ومن ضمن الاختراقات أيضا التي قد تصادفك هي الضغط على لينكات مجهولة المصدر على فيس بوك أو واتس آب.

في كارثة جديدة للهاكرز وتطويرهم لأساليب هجومية كثيرة، حذر عدد من خبراء الأمن الإلكتروني جميع مستخدمي تطبيقات Gmail و Outlook لرسائل البريد، استهدافهم من قبل إيميلات عشوائية أو رسائل بريدية تحمل روابط تحتوى على عروض شرائية لمواقع الشراء من الإنترنت.

استغل الهاكرز مناسبة موسم التخفيضات وعروض الكريسماس والعام الجديد، وأرسلوا إيميلات عشوائية لمستخدمى تطبيقات Gmail و Outlook تحتوى على روابط ضارة، وعند فتحها تقوم باختراق المستخدمين.

وأما عن كيفية الاختراق فهي عبارة عن إرسال رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي تحتوي على روابط تحتوى على عروض للشراء من مواقع شهيرة للتسوق الإلكتروني؛ حيث قام الهاكرز باستغلال اسم الشركات المشهورة لاقناع المستخدم بفتح الرابط، الأمر الذى يؤدى لاختراقهم على الفور.

ويستغل الهاكرز إرسال الإيميلات بهذا الشكل لاستغلال المستخدمين وتنفيذ عمليات احتيالية تستهدفهم عبر تنبيهات التسليم الوهمية التي تحاول خداع الأشخاص لتسليمهم البيانات الشخصية الخاصة بهم، ومن ثم الوصول لحساباتهم البنكية.

ويحاول الهاكرز تخويف متسوقي هذه المواقع بإيميلات تدعي بأن العروض على وشك الانتهاء؛ خاصة وأن البريد الإلكتروني يبدو وكأنه من حساب الشركات الرسمية.

وبمجرد فتح الإيميل ، تشير الرسالة إلى أن جميع الطلبات المقدمة على موقع التسوق قد تم غلقها ولن يتم تسليم أي شيء حتى يتم اتخاذ إجراء فوري، ثم يتم حث العملاء بعد ذلك على النقر فوق ارتباط لتحديث حسابهم وعند القيام بذلك يتم اختراقهم.

برنامج stealphoto أخطر برنامج للآيفون 2022 برنامج للتصوير والابتزاز

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:36 صـ
3 ربيع أول 1444 هـ 28 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030