30 سبتمبر 2022 18:59 5 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

الموازنة العامة لا تتحمل مليمًا واحدًا.. نكشف مصادر تمويل منتدى شباب العالم

منتدى الشباب
منتدى الشباب

تنطلق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم المنعقد من يوم 10 إلى 13 يناير الجاري في مدينة شرم الشيخ، غدًا الإثنين، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وباستخدام تقنيات غير مسبوقة في الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الجديد "أوميكرون".

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث بات المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الإنسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكدة قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وخلال الأيام الماضية تردد سؤال بشكل مستمر، عن مصدر الأموال التي يتم صرفها للدعاية عن منتدى شباب العالم، وفي التقرير التالي ترصد بوابة «مصر 2030»، عن مصدر أموال تمويل المنتدى:

مصادر تمويل منتدى الشباب

وعند البحث عن مصادر تمويل نسخ منتدى الشباب، ستجد أن التمويل ينقسم لمصدرين رئيسين هما الإعلانات المدفوعة أو الجهات المانحة المحلية أو الرعاة.

الإعلانات المدفوعة

المصدر الأول: هو الإعلانات المدفوعة التي تتسابق الجهات المعلنة للمشاركة فيها، لاسيما مع نجاح وانتشار مؤتمرات ومنتديات الشباب محليًا ودوليًا.

الجهات المانحة والرعاة

والمصدر الثانى: هو الجهات المانحة المحلية أو الرعاة مثل البنوك ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها، التي تقدم منحًا لتمويل الحدث، ولا تكلف إقامة المنتديات الموازنة العامة للدولة مليمًا واحدًا. 

وأعلنت إدارة المنتدى هذا العام عن شمول قائمة الرعاة الرسميين لنخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات.

«نواب»: منتدى شباب العالم نجاح للدولة.. ومشاركة الرئيس السيسي تؤكد اهتمام القيادة بالشباب

ميزانية أحداث وفعاليات منتدى الشباب

ويتكفل الرعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصًا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتي كافة مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة ولا تحملها أية أعباء.

كما أعلنت إدارة المنتدى عن تبرعها بمبلغ خمسين مليون جنيه مصرى من فائض ميزانيتها هذا العام، ليتم توجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية للدولة المصرية.

وبجانب عدم تحمل ميزانية الدولة أي أعباء من استضافة مصر لمنتدى شباب العالم فإنه يساعد في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ بشكل خاص ومصر بشكل عام، ويعوضها عن ميزانيات التسويق السياحي.

الترويج السياحي

كما حقق المنتدى المرجو منه خلال السنوات الماضية سواء من حيث التسويق والترويج السياحي، أو من خلال أجندته وفعالياته التي تدعو إلى التواصل بين شباب العالم، والتأكيد على رسالة السلام وقبول الآخر والأموال المخصصة للمنتدى من قبل الرعاة والشركاء والقطاع الخاص كانت توجه قبل ذلك فى أوجه أخرى أقل فائدة، لكنها حاليا توجه لرعاية الشباب.

ومن جانبه أكد الإعلامي أحمد موسى، أن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم والذي سينطلق يوم الإثنين المقبل سيضم ضيوف من كافة دول العالم.

وقال موسى: "المنتدى سينطلق في شرم الشيخ وفيها مشاركة كبيرة من كافة قارات العالم وهو منتدى مهم جدًا يجتمع فيه شباب العالم في مصر".

الموازنة العامة للدولة

وأضاف: "إدارة المنتدى أعلنت اليوم عن قائمة الرعاة الرسميين وهي نخبة من الشركات الاستثمارية والبنوك والجامعات وغيرها"، متابعًا: "الناس تتساءل عن ميزانية المنتدى؛ هل هي من وزارة المالية؟ هل من الموازنة العامة للدولة؟ ميزانية المنتدى ليست من الدولة ولكن من الرعاة".

وأكمل: "المنتدى تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه للمشروعات التنموية في مصر ولا ينفق عليه جنيه واحد من الموازنة العامة للدولة".

واختتم: "من يقوم بالإنفاق على المنتدى هم الرعاة وكثير من الرعاة يقبلون على ذلك وهناك نصف مليون شاب وفتاة تقدموا للمشاركة في هذا المنتدى".

«منتدى الشباب» ينطلق غدًا بـ«أصحاب الحلم والإرادة».. ومطار «شرم» يتزين لاستقبال الضيوف

منتدى الشباب مصادر تمويل منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم شرم الشيخ

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:59 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030