27 مايو 2024 22:24 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

أول رد صارم من الجزيرة على قرار إغلاق مكاتبها بإسرائيل

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

أصدرت شبكة الجزيرة القطرية، بيانا للرد على قرار حكومة الاحتلال بإغلاق مكاتب القناة في إسرائيل.

وقالت الشبكة القطرية، في بيانها، إن «حكومة بنيامين نتنياهو قررت بخطوة ممعنة بالتضليل والافتراء التصديق على أمر إغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل».

وأضافت أنه من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وتابع بيان شبكة الجزيرة: «ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات.. نؤكد حقنا في استمرار تقديم خدماتنا للجمهور عبر العالم وهو ما تكفله المواثيق الدولية».

وأشارت الشبكة القطرية، إلى أن قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثنها عن أداء واجبها، لافتة إلى أن أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة.

وقالت «الجزيرة»، إنها تجدد نفيها القاطع لادعاءات إسرائيل الواهية بشأن خرق الشبكة الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي، مؤكدة التزامها الثابت بالقيم الواردة في ميثاقها للشرف المهني.

ودعت المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات إسرائيل المتكررة على الصحافة والصحفيين، وقالت: «نؤكد أننا سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا».

وأشارت إلى أنها ستسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية من أجل حق الجمهور في المعرفة.

قناة الجزيرة إسرائية الاحتلال بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:24 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى