27 مايو 2024 21:34 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

«أمامك 4 أيام».. سموتريتش يوجه إنذارا صارم إلى نتنياهو

سموتريتش يوجه إنذارا  إلى نتنياهو
سموتريتش يوجه إنذارا إلى نتنياهو

أفادت قناة الـ12 الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تصريح لها، أن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أرسل رسالة إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يحذر فيها على تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية، ويعلمه أنه في حال لم تصل رسالة مكتوبة من نتنياهو يأمر فيها بتجميد بناء المستوطنات في الضفة، فإن الوزير سيأمر بالعودة إلى بناء المستوطنات.

وأضافت القناة العبرية، أنه ورد في رسالة سموتريتش الذي يشغل أيضا منصبا مستحدثا هو وزير في وزارة الدفاع، أن "وقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية هو أمر لا يطاق، وغير مقبول، ويمثل جائزة للإرهاب، وهو ما لن أتمكن من التصالح معه بعد اليوم".

وأوضحت القناة، تهديد الوزير بأنه إن لم تصله رسالة مكتوبة من نتنياهو تأمر بالاستمرار في تجميد بناء المستوطنات، فإنه سيعود إلى بنائها.

وأكمل سموتريتش، رسالته مخاطبا رئيس حكومته "بالرجوع إلى الطلبات الكثيرة المقدمة إليك، أود تذكيرك بأن المرة الأخيرة التي قام فيها مجلس التخطيط الأعلى بالمصادقة على بناء المستوطنات في الضفة الغربية كانت في يونيو2023. إن هذا الواقع الذي يتم فيه، تحت ضغط الأمر الواقع، تجميد بناء المستوطنات في الضفة هو أمر غير محتمل".

وواصل، "من غير المقبول أن يتمكن نازيو (حماس – داعش) من ضرب قدرتنا على التمسك بالضفة الغربية".

سموتريتش إنذار نتنياهو الصفة الغربية إسرائيل حماس داعش أخبار عالمية أخر الأخبار بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:34 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى