17 يونيو 2024 17:57 10 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

مصر تجهز مركزا للتنبؤ بالفيضان في جنوب السودان

وزير الري
وزير الري

أعلنت وزارة الموارد المائية والري أنه جارٍ الانتهاء من تجهيز مركز للتنبؤ بالفيضان وتدريب الكوادر الفنية بدولة جنوب السودان.

ونوّهت الوزارة في بيان الأربعاء عقب اجتماع عقده وزير الري الدكتور هاني سويلم لمتابعة مشروعات التعاون الثنائي مع جنوب السودان بأنه جارٍ كذلك الإعداد لتنفيذ مشروع الحد من مخاطر الفيضان ببحر الجبل.

وأضافت أن العمل في محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بولاية جونجلي أوشك على الانتهاء، فيما انتهى 68% من مشروع لإنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار.

وأشار البيان إلى الانتهاء من إنشاء 20 محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية ، ومرسيين نهريين لخدمة الملاحة النهرية، وتأهيل 3 محطات قياس للمناسيب والتصرفات، وإنشاء محطتي قياس جديدة على بحر الجبل مزودة بمحطة مياه شرب لخدمة المواطنين في منجلا ونيمولي، ومعمل مركزي لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا، ومحطة رفع طلمبات بمدينة واو بولاية غرب بحر الغزال .

كما لفت إلى الانتهاء من 3 محطات شرب جوفية بمقاطعة لوبونوك بولاية وسط الاستوائية، وبدء العمل في محطتين بمقاطعة يورو في مارس ٢٠٢٤.

وناقش الاجتماع البرنامج الزمني المقترح لافتتاح هذه المشروعات وتدشين عدد من المشروعات الجديدة التي سيبدأ العمل بها قريبًا.

وقال وزير الري، الدكتور هاني سويلم، إن مصر ترتبط بعلاقات أخوية مع دول القارة الإفريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص، مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ العديد من المشروعات بدول حوض النيل لتحسين مستوى معيشة السكان، طبقا لمتطلبات المواطنين بهذه الدول .

وزير الري جنوب السودان فيضان

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:57 مـ
10 ذو الحجة 1445 هـ 17 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى