13 يوليو 2024 12:10 6 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الفنون

الليلة.. فرقة الإخوة أبو شعر السورية تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي

فرقة الإخوة أبو شعر السورية
فرقة الإخوة أبو شعر السورية

تحيي فرقة الإخوة أبو شعر السورية حفل إنشاد ديني استثنائي يوم السبت 6 يوليو المقبل، حيث ستقدم باقة متنوعة من الأناشيد والقصائد الدينية على مسرح النهر بالزمالك، بالقاهرة.

تأسست فرقة الإخوة أبو شعر من قبل موفق أحمد أبو شعر، وتجمع بين الأشقاء الذين يشاركون نفس الشغف والمهارة في فن الإنشاد الديني.

وتعتبر الفرقة من أبرز الفرق الإنشادية في سوريا، حيث تمتاز بأداءها المتميز وتقديمها القصائد والأناشيد التي تجمع بين الروحانية والجمال الفني.

وسيتضمن الحفل مجموعة من الأناشيد الشهيرة مثل "اللهم صل على المصطفى"، "يا جمال النبي"، "يا سعيد قومًا"، و"بدمع العين". بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفرقة قصائد وابتهالات مميزة مثل "مولاي إني ببابك"، "ولك روحي وطل الحبيب علينا"، و"لجل النبي وقمرن وبحبك وبريدك"، وسيتم ختام الحفل بأغنية "هو كده الحي" .

وأشار عبد الرحمن أبو شعر، مدير فرقة الإخوة أبو شعر، إلى أن الفرقة تعتبر الأشقاء الحقيقيين، وأن والدهم موفق أحمد هو المؤسس الأصلي للفرقة.

وألقى الضوء على تأثير مصر في تطور فن الإنشاد الديني، حيث أنها عرفت بمحبتها للنبي وأهل بيته وروحانيتها الاعتدالية.

وأكد أن مصر وسوريا تشتركان في تاريخ مشترك وروابط قوية بين الفنانين والمنشدين الكبار في كلا البلدين، مما أثر على تطور فن الإنشاد في كلا البلدين.

وختم أبو شعر حديثه بالإشادة بمصر، وصفها بأنها المكان المثالي لفن الإنشاد الديني، واعتبرها "هوليوود الشرق"، حيث يأتي العديد من المنشدين الكبار إلى مصر ويتأثرون بالثقافة المصرية ويساهمون في إثرائها.

وأشار إلى أن الفرقة استقرتفي مصر منذ عام 2012، عندما بدأت الأزمة السورية.

فرقة الإخوة أبو شعر السورية انشاد ديني ساقية الصاوي الزمالك رأس السنة الهجرية

مواقيت الصلاة

السبت 12:10 مـ
6 محرّم 1446 هـ 13 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:03
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:59
العشاء 20:30
click here open here open here open here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى