21 يوليو 2024 07:21 14 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

تأييد حكم الإعدام على قاتل شقيقته عروس بورسعيد

عروس بورسعيد
عروس بورسعيد

أيدت دائرة المستانف بمحكمة جنايات بورسعيد ، الحكم الصادر ضد المتهم محمد نبيل عثمان دحدح بالإعدام شنقاً بتهمة قتل شقيقته والمعروفة إعلامياً بـ "عروس بورسعيد".

صدر الحكم برئاسة المستشار احمد مندور وعضوية المستشار الدكتور شريف فتحي والمستشار أحمد فاروق الشهبة، وسكرتارية إسماعيل عوكل وسمير رضا.

كانت محكمة جنايات بورسعيد أحالت أوراق المتهم بقتل شقيقته عروس بورسعيد أمام مسجد الحسين بحي المناخ إلى مفتي الجمهورية .

ووصفت النيابة العامة في مرافعتها الجريمة بأنها جريمة لا تقدم عليها الدواب، مؤكدة أنها "أبشع جريمة عرفتها الإنسانية، حيث تجرد المتهم من جميع مشاعر الإنسانية، وتعدى على شقيقته بوحشية، ولكنه أسوأ من الوحوش أنفسهم"، مطالبة بمعاقبة المتهم بالإعدام.

وأوضح ممثل النيابة أن القاتل "قلبه حجر، لم يلن لأخته، وأعد عدته، ودرس فريسته، وعاين محل الواقعة مرارا وتكرارا، ولم يكن لها في قلبه أي معنى من معاني الأخوة، فلقد ظن أنه يملكها، ويملك السيطرة عليها وتقييم سلوكها، فتصدى له والدهما، فغرق المتهم في غرام نفسه وعواطف شريرة تنبع من الكراهية وخطط، ونفذ جريمته".

ولفت ممثل النيابة إلى أن هذه الجريمة ناقوس خطر يهدد الأمن الاجتماعي، وينذر المجتمع بضرورة التحلي بالأخلاق، محذرا من أن حصول المشكلات بين الوالدين والطلاق بينهما يترك آثارا سلبية لدى الأبناء.

وكانت هيئة المحكمة تسلمت التقارير الخاصة عن السلامة العقلية للمتهم الذي يؤكد سلامته من أي مرض نفسي أو عقلي، وأنه مدرك لكل ما يفعل.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 من شهر سبتمبر من العام الماضي 2023، وتحمل وأقدم خلال أحداثها الجاني محمد نبيل علي قتل شقيقته العروس فريدة، وذلك بعد أن غاب عن الأسرة لمدة عامين وجاء من محافظة القاهرة لتنفيذ جريمته، وأعد المتهم لهذا الغرض 3 أسلحة بيضاء عبارة عن سكين كبير وآخر صغير ومطواة اشتراها من مصادر مختلفة، وظل 3 أيام يخطط لموعد وطريقة ومكان جريمته، حتى تمكن من سفك دمائها أسفل منزلها عن طريق عدة طعنات ذبحية وقطعية وطعنية، وذلك بحي المناخ.

محكمة جنايات بورسعيد عروس بورسعيد قضية قاتل شقيقته

مواقيت الصلاة

الأحد 07:21 صـ
14 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr