مدرب الأردن: «الأرجنتين من أقوى منتخبات المونديال.. ونحن الوحيدون الذين سجلوا في شباكها»
أكد جمال السلامي، المدير الفني لمنتخب الأردن، أن النشامى نجحوا في تكوين شخصية قوية خلال السنوات الأخيرة، بفضل الخبرات التي اكتسبها الجيل الحالي من اللاعبين والمزج بين عناصر الخبرة والشباب داخل الفريق.
وأنهى منتخب الأردن مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2026، بالخسارة أمام الأرجنتين، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات.
وقال جمال السلامي، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "شخصية منتخب الأردن مكتسبة، والتجارب التي خضناها بسبب الجيل الحالي الذي يملك مزيجًا بين لاعبي الخبرة والشباب".
وأضاف المدير الفني، قائلًا: "نطمح إلى أن يخوض لاعبونا الشباب تجاربَ في دورياتٍ كبرى حتى يكتسبوا الخبرة".
وأكمل: "المنتخبات القوية في هذه النسخة معدودة، ومن يتغلَّب على المشكلات في الأدوار المقبلة سيحقق اللقب".
وأوضح: "اللاعبون عاشوا حقيقة ما كنا نحكيه لهم كتجربةٍ أولى في كأس العالم، طلبنا منهم التطور بدنيًا لأن مواجهة منتخباتٍ كبيرة مثل الأرجنتين تتطلَّب قوة بدنية ومهارية، والآن أدركوا متطلبات اللعب بمستوى عالٍ".
وأردف: "لاعبو الأردن أذكياء، وأمامهم تجارب مقبلة، هناك أخطاء بسيطة، لكنّها كانت مكلفة، وما زلت أنتظر منهم المزيد".
وأتم جمال السلامي، تصريحاته قائلًا: "منتخب الأرجنتين واحدٌ من المنتخبات القوية، ونحن الوحيدون اللذين هزوا شباكه".


















