5 مارس 2024 00:43 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

بعد الإعلان عنها.. رابط مناهج الترم الثاني من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي

التربية والتعليم
التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط مناهج الترم الثاني لجميع الصفوف بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.


الأمر الذي جعل أولياء الأمور يبحثون عن رابط مناهج الترم الثاني من رابعة ابتدائي حتى ثالثة ثانوي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مناهج الترم الثاني 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم، توفير جميع مصادر التعلم التي تساعد الطلاب في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأطلقت الوزارة على موقعها الإلكتروني، المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، عبر الرابط التالي، من هنا.


مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024

يتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

وحرصت الوزارة، في إطار المحتوى المقدم، على تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج، حيث تتنوع هذه الأسئلة لقياس نواتج التعلم المستهدفة بكل مستوياتها المعرفية من تذكر وفهم بسيط إلى الفهم العميق.

وتشمل الأسئلة جميع المواضع محل التقييم في الوحدات الدراسية لتكون بمثابة أداة تعلم وتقييم ذاتي للطالب.

ويأتي إتاحة الكتب الدراسية لكل الصفوف الدراسية على موقع الوزارة كخدمة إضافية للطلاب، بالتوازي مع تسلم الطلاب الكتب الدراسية في المدارس.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم، رسالة للطلاب بمناسبة إطلاق المواد التعليمية والتدريبية للفصل الدراسي الثاني قائلا: "مرحلة البناء تعتمد بشكل أساسي على سواعد أبنائها وخاصة فئة الشباب، ولذا فإننا نعمل جاهدين على بناء جيل جديد يمتلك مهارات الحياة التي تمكنه من أدوات القرن الحادي والعشرين ولا شك أن دور التعليم يعد دورا محوريا لتحقيق هذا الهدف، ومن هذا المنطلق فإننا نعمل على تطوير المنظومة التعليمية بكافة أدواتها من أجل تمكين أبنائنا من تعليم ذو جودة عالية".

رابط مناهج الترم الثاني من رابعة ابتدائي حتى ثالثة ثانوي  الثانوية العامة مناهج ابتدائي مناهج إعدادي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:43 صـ
23 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى